ع الماشي

اسرار البن للجمال "القهوة"

اسرار البن للجمال "القهوة"




الغالبية العظمي من الأشخاص لا يمكنهم الاستغناء عن شرب القهوة، لما تحتويه من فوائد عديدة، لكن هناك بعض الأشياء التي قد تكون غريبة على أسماعنا بعض الشيء، فالبن على سبيل المثال له استخدامات أخرى في مجال التجميل، حيث يمكن الاعتماد عليه في علاج بعض مشاكل البشرة والشعر، وفيما يلي أهم 3 خلطات تجميلية من البن.

1- إزالة السليوليت:

أثبتت الدراسات أن البن له دور جيد في التقليل من ظهور السليوليت في الجسم، عندما يتم استخدامه بالطريقة التالية:
- اخلطي ربع كوب من البن المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن واتركي الخليط لمدة 10 دقائق حتى يمتض البن الماء ويشكل عجينة.
- بعدها عليك إضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى عجينة البن.
-  بعد تطهير المنطقة التي يظهر بها السليوليت، جففيها بمنشفة ثم استخدمي العجينة في تدليك هذه المنطقة لمدة من 2 إلى 4 دقائق في حركة دائرية بيديك أو باستخدام منشفه - ثم اشطفيه بالماء الدافئ حتى تتم إزالته تماما، واتركيها حتى تجف.

2- تجميل الشعر:

يعتبر البن مكون هام ومفيد لصحة الشعر، ويمكن خلطه مع مرطب الشعر واستخدامه اسبوعيا سوف يساعدك في الحصول على شعر طويل ولامع.

3- إزالة الهالات السوداء:

تبحث المرأة دائما عن المنتجات التي تمكنها من الحصول على جلد وبشرة ناضرة وتخلصها من حب الشباب والبقع، ويمكن جعل منطقة أسفل العين فاتحة ونضرة، من خلال تخمير بعض البن ووضعه أسفل العينين وتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسله، ومع تكرار تلك العملية ستحصلين على النتيجة المطلوبة.

0 التعليقات: