ع الماشي

اخطاء الفتيات مع مستحضرات التجميل

اخطاء الفتيات مع مستحضرات التجميل




اكتشاف وتفادي أخطاء المكياج أمر لا يجيده الكثير من الفتيات، مما يتسبب في ارتكاب الكثير من الأخطاء، وللحصول على مكياج طبيعي يمنحك الثقة والتميز، وسنشرح لك كيفية تجنب هذه الأخطاء وعليك اتباع الطرق التي تليق بك.
1- التقليل أو الإفراط في ترطيب البشرة:
إذا كانت بشرتك رطبة يمكن للأساس أن ينزلق في المسام، مما يؤّدي الى تسليط الضوء على خطوط الوجه والتجاعيد، كما قد يمنحك نظرة مليئة بالبقع، ويمكنك محاربة ذلك عن طريق استخدام مرّطب خفيف جّدًا، أما إذا كانت بشرتك جاّفة، فهنا قد يبدو مكياجك غير متكافئ، لذا عليك إعداد بشرتك باستخدام مرّطب دسم.
2- اختيار ظلال الكونسيلرالخاطئ تحت العين:
هذا الخطأ الشائع في عالم المكياج يعطي تأثير غير المرغوب حول العينين، مما يبرز الهالات السوداء التي تحاولين التمويه لاخفائها، لذلك ينصح تجربة الكونسيلر على يدك، واختيار اللون الذي يبدو متناسقًا ويمنحك الإشراق، وللتخلص من مشكلة اختيار اللون المناسب، ننصحك بالكونسيلر باللون البرتقالي، الذي يناسب معظم ألوان البشرة ويخفي الظلام تحت العين، أما طريقة تطبيق الكونسيلر، فتكمن بالتربيت تحت العين من الخارج نحو الزاوية الداخلّية.
3- وضع كريم الأساس غير المناسب للبشرة:
عندما يكون وجهك بلون وعنقك بلون آخر، عندها يكون لون الأساس غير مناسب لك، ولا يحقق دوره في تعديل لون البشرة والتمهيد لبقية المكياج، ويعتقد الخبراء أّن هذه المشكلة هي بسبب تجربة كريم الأساس على اليد، حيث أن لون بشرة اليد هو أغمق من لون وجهك، لذلك عليك اختيار ظّل كريم الأساس الذي يبدو الأقرب إلى لون بشرتك، تحت الضوء الطبيعي عبر رسم خطوط على طول الفّك بقطعة من القطن.
4- الإفراط في وضع البودرة:
الكثير من النساء يعتقدون أن البودرة الشفافة هي أفضل منتجات الإطلالة الطبيعية، وهذا من أكثر الأخطاء شيوعًا، إذ أن هذه البودرة تستقر في كٍّل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتبرزها بشكل لافت، لذلك ننصحك باختيار بودرة خفيفة خالية من الزيوت، واستخدامها فقط عند الحاجة.
5- الإكثار من بودرة الخدود:
انتبهي ألا تقعي في خطأ عدم ذوبان البودرة وعدم امتزاجها مع بشرتك، مما سيجعل وجنتيك كالمهرج، وننصحك بتقنية الابتسامة، وتطبيق البودرة مباشرة على الوجنتين، من الأسفل الى الأعلى، أما بالنسبة للألوان، البشرة الزيتونّية تبدو أفضل مع بودرة الخدود الداكنة أو البرونزّية، البشرة الفاتحة مع الألوان الوردية، والبشرة الداكنة مع لون التوت.

0 التعليقات: