ع الماشي

مواصفات المرأة




مواصفات المرأة عند الرجل:
 1– الاخلاق الحسنة لا جدال في ان الخلق الحسن والتربية الطيبة هي اول الشروط واهم المواصفات التي يبحث عنها الرجل حين ينوي ان يرتبط بفتاة، فهو يشترط ان تكون ذات اخلاق جيدة, مشهود لها بحسن السلوك والسمعة الحسنة، فهو لا يقبل ان يقترن اسمه بفتاة قد تشوب سمعتها بعض الاقاويل. فإعلمي ان تاجك الاول كفتاة يكمن في حسن اخلاقك، ليس لاجل الرجل فقط، بل لاجل نفسك اولا. يبحث الرجل على المرأة الجميلة.
2 – جمال المظهر وهنا لا اقصد جمال الجسم من حيث حلاوة الملامح وتناسق القوام فقط، فهذه وغن كانت مطلوبة، فهي نسبية لا يمكن الجزم بوجودها من عدمه، فالحقيقة ان كل فتاة جميلة مهما بلغت درجة جمالها او درجة قبحها، ولكن الاهم ان يكون الشكل مقبولا في الاجمال، فجمال الشكل لا يكتمل إلا بجمال الروح وحسن الطباع، ولهذا كوني جميله المظهر حلوة الروح, وابتسامتك الوديعة لا تفارق شفتيك.
 3 – الشخصية المتوازنة وهنا اقصد الاعتدال في كل الامور، فلا تكون الفتاة جادة دائما او تميل الي المزح والدعابة بصورة دائمة، أيضا لا تكون دائمة التجهم، ولا تكون دائمة الابتسام. فالرجل يحب ان يراكي تتعاملين مع الموقف مثلما يحتاج, فرحه وقت الفرح وجادة وقتما يحتاج الموقف الى الجد. من اجل هذا اخلقي نوعا من التوازن في داخلك، ينعكس على تصرفاتك وتعاملاتك مع من حولك، إن فعلت هذا فإنت من سيحوذ على احترام الجميع فضلا عن احترامك لنفسك.
 4 – الشخصية المدبرة وهذه الميزة من افضل الميزات التي يبحث عنها الرجل، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، فالرجل يحتاج الى امرأة تكون قادرة على تدبير امور المنزل بالمتاح المعقول الذي تسمح به امكانياته، فهو يتجنب المرأة المسرفة بشتى الطرق، ويميل الى ان تكون شريكة حياته امرأة تعرف كيفية الحياة بما هو متاح.
 5 – المرأة الرومانسية التي قد يعتقد البعض انها احد نقاط ضعف حواء، هي نفسها اقوي نقاط قوتها، فالرجل بطبيعته عاشق لرومانسية المرأة ويبحث عن ضعفها ليكون هو البطل المكمل لهذا الضعف، بينما ينفر الرجل من تلك الفتاة التي تتعامل كما لو كانت رجلا، مهما بدت مميزاتها. فهو يحتاج الى انثي تشاركه حلم حياته وبقية مشواه.

وعن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك".